اللهم أنت الصاحب في السفر مكتوب الدعاء الصحيح للسفر



اللهم أنت الصاحب في السفر مكتوب الدعاء الصحيح للسفر

اللهم أنت الصاحب في السفر مكتوب يذكره كل من ينوي لسفر يجول بخاطره أشياء كثيرة ومنها دعاء اللهم أنت الصاحب في السفر ليتم عليه سفره دون متاعب وعناء، فقد يسافر الناس ويتركون أوطانهم وذلك ربما للعمل بالخارج أو للدراسة أو للسياحة أو للسفر لأداء مناسك الحج والعمره، فهم يقرأون أدعية السفر التي وردتنا من أحاديث النبي صلى الله عليه وسلم، لكي يعطيهم الله الصبر ويسهل طريقهم، وإليكم هنا اللهم أنت الصاحب في السفر مزخرفه فتابعونا في السطور القادمة.

اللهم أنت الصاحب في السفر مكتوب

اللهم أنت الصاحب في السفر مكتوب

أجمل ما قيل في نص دعاء السفر كامل هو اللهم أنت الصاحب في السفر مكتوب الذي يتمثل الآتي:
  • اللهم إنا نسألك في سفرنا هذا البر والتقوى ومن العمل ما ترضى، اللهم هون علينا سفرنا هذا واطو عنا بعده، اللهم أنت الصاحب في السفر والخلفية في الأهل، اللهم إني أعوذ بك من وعثاء السفر وكابة المنظر وسوء المنقلب في المال والأهل والولد.

اللهم أنت الصاحب في السفر استودعكم الله

يتمثل اللهم الصاحب في السفر استودعكم الله توتير كالآتي:
  • اللهم أنت الصاحب في السفر والخلفية في الأهل اللهم إني أعوذ بك من وعثاء السفر وكآبة المنظر وسوء المنقلب في المال والأهل استودعكم الله.

اللهم أنت الصاحب في السفر مزخرفه

إليكم هنا اللهم أنت الصاحب في السفر مزخرفه وهو كالآتي:
  • عن ابنِ عمر رضي اللَّهُ عنهما أن رسول اللَّهٌ صَلّى اللَّهُ عليه وسَلمِ كان إذا استوى عَلىِ بعِيرِه خارجاً إلى سفرٍ كَبَّر ثلاثاً ثمّ قالَ ( سُبحانَ الذي سَخَّرَ لنا هذا ومَا كُنَّا لَه مُقرِنِين وإِنَّا إلى رَبّنَا لمنقَلِبُونَ، اللّهُمَّ إنّا نَسأَلُكَ في سَفرِناَ هَذا البِرَّ والتّقَوى ومِن العَمَلِ مَا تَرضَى، اللَّهُمّ هَوّنْ عَلينا سَفرنا هذا واطْوِ عَنّا بُعدَه، اللَّهمَّ أنتَ الصّاحبُ في السّفَرِ والخَليفَةُ في الأَهلِ، اللّهُمَّ إنّي أَعُوذُ بِكَ مِن وَعْثَاءِ السّفَرِ وكآبةِ المَنظَرِ وسُوءِ المنُقَلبِ في المالِ والأهلِ ) وإذا رَجَعَ قَالُنَّ وزَاد فِيهِنَّ ( ءايِبُونَ تائُبِونَ عَابِدُونَ لرَبّنَا حَامِدُونَ ) رواه البخاري ومسلم. 

هل يجوز قول اللهم أنت الصاحب

لمن يتساءل هل يجوز قول اللهم أنت الصاحب فلا حرج عليه في قول هذا العبارة لأنه أراد بها أن يكون الله معه.
وإلى هنا نكون قد انتهينا من مقالنا المتحدث عن اللهم أنت الصاحب في السفر مكتوب .. اللهم أنت الصاحب في السفر استودعكم الله .. اللهم أنت الصاحب في السفر مزخرفة .. هل يجوز قول اللهم أنت الصاحب نتمنى أن يكون هذا المقال جاز إعجابكم والذي قدمناه لكم عبر موقع لا تقنطوا لنشر الأدعية الدينية.
شارك الموضوع