دعاء دخول رمضان



دعاء دخول رمضان

دعاء دخول رمضان ما سأبينه لأن شهر رمضان هو دليل الكرم و العطاء و الجود وشهر التكافل والتواصل، فشهر رمضان يعم فيه الآمان داخل جميع قلوب المؤمنين، وكذلك تنزل فيه القرآن وفي شهر رمضان الكريم تفتح أبواب السماء، وتغلق أبواب جهنم، فقد ورد عن الرسول صلى الله عليه وسلم أنه قال: "إِذا جاء رمضان، فتحت أبواب الجنة، وغلقت أبواب النار، وصفدت الشياطين"، وإليكم دعاء لدخول رمضان فتابعونا.

دعاء دخول رمضان

دعاء دخول رمضان

يمكنك سرد دعاء لدخول رمضان كالنحو التالي:

  • اللهم أهله علينا بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام والمسارعة الى ما تحب وترضى والعافية المجللة والرزق الواسع ودفع الاسقام.
  • اللهم ارزقني صيامه وقيامه وتلاوة القرآن فيه، اللهم سلمه لنا وتسلمه منا وسلمنا فيه وقد عفوت عنا وغفرت لنا ورحمتنا.

دعاء كان الرسول يردده قبل دخول رمضان

ينص دعاء اللهم أهله علينا كالآتي:

  • اللهم أهله علينا بالآمان والبركات، اللهم بلغنا رمضان وأنت راض عنا، اللهم ارزقنا ليلة القدر، اللهم ارزقنا ليالي رمضان.

دعاء دخول شهر رمضان

فيما يلي سنذكر لكم أدعية دخول شهر رمضان 2023 وهي كالآتي:

  • اللهم بلغنا رمضان واجعل لنا نصيبًا من كل خير تنزل فيه، بجودك الأجودين وأذقني فيه حلاوة ذكرك، وأداء شكرك واحفظنا فيه بحفظ يا أرحم الراحمين.
  • اللهم اجعل صيامي في رمضان صيام الصائمين، وقيامي فيه قيام القائمين، ونبهني فيه على نومة الغافلين، وهب لي فيه اليسر والعافية إنك على كل شيء قدير، وقربني فيه إلى مرضاتك وجنبني فيه من سخطك ونقماتك ووفقني فيه لقراءة آياتك برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم بارك لنا فيما تبقى من شبعان وبلغنا رمضان، اللهم ارزقنا صيام رمضان إيمانا واحتسابا يا كريم.
  • اللهم بلغنا رمضان، يا رحمن يا رحيم أسألك برحمتك التي وسعت كل شيء أن تغفر لنا وترحمنا وتعفو عنا اللهم أهل علينا بالعفو.
  • اللهم أعنا على صيامه وقيامه بتوفيقك يا هادي المضلين وقربني إليك برحمة الأيتام وإطعام الطعام وإفشاء السلام وصحبة الكرام، اللهم حبب إلي الإحسان وكره إلي الفسوق والعصيان وحرم على السخط والنيران بعونك يا غياث المستغيثين.

وإلى هنا نكون قد انتهينا من مقالتنا المتحدثة عن (دعاء لدخول رمضان و دعاء اللهم أهله علينا و دعاء دخول شهر رمضان 2023)، نتمنى أن تكونوا قد استفدتم من هذا المقال ونال إعجابكم والذي قدمناه لكم عبر موقع لا تقنطوا لنشر الأدعية الدينية نلقاكم في مقال آخر أن شاء الله.

شارك الموضوع
اعلان