دعاء الشفاء من المرض



دعاء الشفاء من المرض

دعاء بالشفاء من المرض مكتوب كامل كما أخبرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم، وتبعة بذلك الصحابة رضوان الله عليهم أجمعين، حيث كانو يقومون بذكر دعاء الشفاء من المرض كلما مرض منهم أحد عزيز، لذا نتطرق في مقالنا هذا مجموعة من دعاء بالشفاء من المرض مكتوب، فتابعوا معنا أدناه. 

دعاء الشفاء من المرض

دعاء الشفاء من المرض

هنالك دعاء بالشفاء من المرض يقراء على المريض ويتم تكرارها سبع مرات، حيث أن الإلحاح في الدعاء أمر مستحب، لذا نذكر مجموعة من دعاء الشفاء من المرض في الآتي:

  • اللهم إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل أن تشفيه وتمده بالصحة والعافية.
  • اللهم إنا نسألك بأسمائك الحسنى وبصفاتك العلا وبرحمتك وبرحمتك التي وسعت كل شيء أن تمنّ علينا بالشفاء العاجل، وألّا تدع فينا جرحاً إلّا داويته ولا ألماً إلا سكنته ولا مرضاً فينا جرحا إلا داويته ولا ألماً إلا سكنته ولا مرضاً إلا شفيته، وألبسنا ثوب الصحة والعافية عاجلاً غير آجلاً وشافنا وعافنا واعف آجلاً وشافنا وعافنا واعف ومغفرتك وتولّنا برحمتك عنا واشملنا بعطفك يا أرحم الراحمين.
  • لا إله إلّا الله الحليم الكريم، لا إله إلا الله  العلي العظيم، لا إله إلّا الله ربّ السماوات السبع، وربّ العرش العظيم، لا اله الا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كلّ شيء قدير الحمد لله الذي لا إله إلا هو، وهو للحمد أهل، وهو على كلّ شيءٍ قدير، وسبحان الله ولا إله إلّا الله والله أكبر، ولا حول ولا قوة إلا بالله. 
  • اللهم إنا ندعوك في ظهر الغيب، امنن عليه بالشفاء وردّه إلينا سالم من كل داء وبلاء ربّي إنّي مسني الضر، وأنت أرحم الراحمين، اللهم لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك إنّك على كلّ شيءٍ قدير،اللهم شاف وعاف جميع مرضى والإكرام، اللهم شاف وعاف جميع مرضى المسلمين إنّك نعم المولى ونعم المجيب.
  • إلهي أذهب البأس ربّ الناس، اشف وأنت الشّافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقما، أذهب البأس ربّ الناس، بيدك الشفاء، لا كاشف له إلا أنت، يا رب العالمين آمين، إني أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل أن تشفيه وتمده بالصحة والعافية، لا ملجأ ولا منجا منك إلا إليك  إنك على كل شيء قدير. 

دعاء شفاء المريض 

بالإمكان ذكر دعاء شفاء المريض مكتوب قصير على النحو التالي:

  • اللهم اكفنه بركنك الذي لا يرام، واحفظه بعزك الذي لا يضام، واكلأه في الليل وفي النهار، اللهم رب الناس ملك الناس، أذهب البأس و اشف انت الشافي  شفاء لا يغادر سقما. 
  • لا بأس طهور إن شاء الله، اللهم لا ملجأ ولا منجا منك إلا إليك، إنك على كل شيء قدير. 
  • اسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك، ويقال هذا الدعاء سبع مرات، رب إني مسني الضر وانت ارحم الراحمين. 

دعاء للمريض بالشفاء

يتمثل أجمل دعاء للمريض بالشفاء العاجل على النحو التالي:

  • اللهم يا مسهل الشديد، وملين الحديد، ويا منجز الوعيد ويا من توكل كل يوم في أمر جديد، أخرج مرضانا ومرضى المسلمين من حلق الضيق إلى أوسع الطريق.
  • اللهم اشفه شفاء ليس بعده سقماً أبداً، اللهمّ خذ بيده، اللهم احرسه بعينيك التي لا تنام واكفه بركنك الذي لا يرام، واحفظه بعزك الذي لا يُضام واكلأه في الليل وفي النّهار، وارحمه بقدرتك عليه، أنت ثقته  دعوة المضطرين.
  • اللهم ألبسه ثوب الصحة والعافية عاجلا غير آجل يا أرحم الراحمين، اللهم اشفه، اللهم اشفه، اللهم اشفه اللهم آمين.

دعاء للمريض

اجمل ما قيل في الدعاء للمريض هو:

  • اللهم اشفه شفاء ليس بعده سقما أبداً، اللهم خذ بيده، اللهم أحرسه بعينيك التى لا تنام واكفه بركنك الذي لا يرام، واحفظه بعزك الذي لا يضام واكلأه فى الليل وفي النّهار، وارحمه بقدرتك عليه، أنت ثقته ورجائه يا كاشف الهم، يا مفرج الكرب يا مجيب دعوة المضطرين.
  • قال عثمان بن عفان رضي الله عنه: (مرضت فكان رسول الله صلى الله عليه وسلّم يعوذني فقال: بسم الله الرحمن الرحيم أعيذك بالله الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد، ولم يكن له كفواً أحد من شر ما تجد ثمّ قال: "تعوذ بها فما تعوذت بمثلها). 

بهذا نكون قد وضحنا كل ما يخص مقالتنا هذهِ: (دعاء للمريض، دعاء للمريض بالشفاء، دعاء شفاء المريض، دعاء الشفاء من المرض)، إقرأ المزيد عبر الموقع الإلكتروني لا تقنطُوا لنشر المحتوى الديني.

شارك الموضوع
اعلان